September 25, 2021

×

Warning

JUser: :_load: Unable to load user with ID: 42

JUser: :_load: Unable to load user with ID: 43

أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية لطفلك Featured

الأطفال في جميع المراحل العمرية بحاجة إلى أمور ترفيهية، بجانب التعليمية، التي تجدد من حياتهم وتطور أهدافهم، ولا يقتصر الترفيه واللعب عند الأطفال على الألعاب الحركية أو الذهاب إلى التنزه مع الأصدقاء والعائلة، فهناك العديد من المواقع والصفحات على الإنترنت توفر للطفل الكثير من الأفكار الحركية والمهارات الحياتية التي من المفترض أن يكتسبها الطفل عن طريق التعلم الإلكتروني، والذي هو حديث اليوم وعصره الملائم له.

أخصائية التربية النفسية للطفل وفاء الخالدي تطرح عليك في ما يلي عزيزتي الأم العديد من المواقع والصفحات الترفيهية والتعليمية التي تنعكس بالفائدة على الطفل:

switch zoo

هذا الموقع يحتوي على موسوعة من عالم الحيوان، حيث يوفر للطفل فرصة التعلم والتعرف على مختلف الحيوانات بكافة فصائلها، واختلاف تنوعاتها، إضافة إلى المعلومات التي تناسب مدارك الطفل في التعرف على الحيوانات، وهو موقع تعليمي وترفيهي في اللحظة نفسها؛ لأنه يشتمل على كافة الخيارات المتاحة للطفل من تعلم ومتعة وتعرف على معلومات جديدة.

fun brain

إن أردت توسيع مدارك طفلك في عالم الرياضيات، لكن بطريقة ممتعة وتحفيزية، فيمكنك زيارة هذا الموقع من أجل أن تدركي الأفكار الرياضية التي تتلاءم مع عقل طفلك، وتجدي القسم الذي يحبه طفلك وينتمي إليه، فهذا الموقع في الواقع من أكثر المواقع المميزة التي تجمع بين المتعة والترفيه للطفل، بالإضافة إلى المخزون العلمي الذي يقدمه للطفل.

موقع تعلم

هذا الموقع بمثابة مكتبة متحركة للطفل، حيث يمكن الطفل من التمتع بأنشطة تعليمية تتعلق بمواده الدراسية، إضافة إلى الأنشطة الفكرية والعقلية التي يطرحها الموقع من أجل الطفل لتسريع العمليات العقلية له، كما أنه موقع تعلم ثري جداً بكل ما ينعكس على الطفل من فائدة وترفيه، بالإضافة إلى الإثراء العلمي الذي يتضمنه الموقع في كل طرح ترفيهي للطفل.

موقع عصافير

الموقع التجريبي الذي يتيح للطفل الجمع بين الكتابة والتعلم السماعي والتعلم عن طريق النظر، كما أن هذا الموقع مازال في نسخته التجريبية، حيث بمقدورك الدخول له، والعمل عليه، وإرسال كافة التقييمات والإضافات التي ترغبين بها كأم أو معلم؛ حتى تتم الاستفادة القصوى منه لأجل الطفل.

موقع "كيدز دوت جو"

هذا الموقع المقسم إلى ستة أقسام بين المعلومات الثقافية المطروحة بصورة مبسطة تناسب الطفل، ثانيها القسم الخاص بالنكت والقصص اليومية المضحكة، يليه قسم الألعاب المهارية، والتي تساعد الطفل على التركيز وجذب الانتباه، وهذا الموقع ترفيهي أكثر من كونه تعليمياً، لكنه مناسب للأطفال في تنمية مهارات وتعلم أمور حياتية عديدة.

موقع "أ ب ت"

هذا الموقع يختص بتعلم اللغة العربية وأساسيتها لدى الطفل حديث التعلم؛ لأنه يركز على تعلم الحروف، لكن بأسلوب تعليمي ممتع، كما أنه يوفر على الأم أو المعلم عناء التكرار أو الإعادة المستمرة للطفل، وتفوق هذا الموقع في جذب العديد من الأطفال؛ لأنه يؤسس بطريقة شيقة تجعل الطفل مهتماً في اكتشاف ما سيقدمه ذلك الموقع في اليوم التالي.

start fall

موقع "ستارت" يحمل اللغتين حتى يتناسب مع جميع الأطفال، وهو في الواقع جمع العديد من المميزات التي تجعلك تقومين بارتياده من أجل طفلك أكثر من ارتيادك لأي موقع آخر؛ لأنه شامل لكافة العلوم التي يتلقاها الطفل في المدرسة، إضافة إلى الثقافات العامة والممتعة للطفل، وهذا الموقع يبدأ مع الطفل خطوة بخطوة حتى يجتاز كافة المهارات ويتخطى المستويات المطلوبة منه.

أكاديمية حسوب

حتى تجعلي طفلك يعتاد على الاستغلال الأمثل لوقته أثناء استخدام الحاسوب، أو إذا كنت تودين أن يتقن طفلك العديد من مهارات الحاسب، والتي سيحتاج إليها في كل مرحلة من مراحله الدراسية في المستقبل، اعتمدي تعريفه على هذا الموقع، وفكرته تقوم على تعلم أساسيات الحاسب، لكن بأسلوب ممتع، بالإضافة إلى أن هذا الموقع يقدم اختبارات بعد اجتياز كل مرحلة يتخطاها الطفل داخل الموقع.

Kids go

هو الموقع القصصي العالمي للطفل؛ لأنه يحتوي على مكتبة قصصية مسموعة ومقروءة وصورية للطفل، كما أن هذا الموقع يحتوي على العديد من الأساليب القصصية، منها: المضحكة، أو العلمية، أو ما قبل النوم، وتمتاز القصص المطروحة بأنها سهلة وواضحة الأسلوب وبسيطة في الفكرة المطروحة للطفل.

موقع "براعم العلوم"

الأفكار الحيوية التي يتلقاها الطفل لابد أن تكون بسيطة؛ حتى تصل لعقله بشكل مبسط وواضح، لذا قام هذا الموقع على فكرة تبسيط العلوم الحياتية والعمليات الحيوية التي تحصل في البيئة والعالم بشكل يتلاءم مع لغة الطفل، ويحتوي الموقع على العديد من الدروس العلمية المتجددة دائماً وبشكل مستمر، كما أنه يتيح خاصية التفاعل بين الطفل والموقع.

  • اسم الكاتب: لمياء البشيتي
  • اسم المصدر: موقع سيدتى
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة