October 22, 2018

رئيس التحرير

عماد توماس

احذر من تناول طفلك البسكويت بالشاي في عامه الأول Featured

تفضل معظم الأمهات اعطاء الأطفال البسكويت بالشاي قبل عمر سنه، خاصة عند بداية تناوله للأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية.

حذرت الدكتورة نهي أبو الوفا، استشاري طب الأطفال، من تناول الأطفال قبل عمر سنة للبسكويت بالشاي، وأوضحت مدي خطورة ذلك علي صحة الطفل لان مكونات كل من الشاي والبسكويت تضر بصحة الطفل.

وقالت نهى" أن البسكويت بصفة عامة مهما كان نوعه سادة او خفيف، يحتوي على مكونات تضر بالطفل وغير مناسبة لعمره أيضًا، فعلي سبيل المثال يحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يسبب تلبك معوي، أما عن الشاي فمن المعروف انه يؤدي الي الأنيميا ونقص الحديد"

وأكد الدكتور محمد رفعت، استشاري طب الأطفال على ضرورة تجنب تناول الطفل البسكويت بالشاي قبل ان يتم عامه الأول، وهو الأمر الذي اعتادت عليه العديد من الأمهات وأصبح متوارثاً شعبيًا.

وأوضح محمد رفعت أن اطعام الطفل يبدأ من الشهر السادس التي تنمو فيها الأسنان "سن التسنين " والبسكويت بالشاي يؤدي الي تسوس الأسنان وهذا يفسر سبب مشاكل الأسنان التي يعاني منها الكثير من الأطفال في سن صغير.

وحذر الدكتور محمد رفعت الوالدين من عدم وضع أضافات مختلفة علي أكل الطفل عند التحضير مثل استبدال الحليب بالماء، ويجب تنفيذ التعليمات وطريقة التحضير قدر المستطاع.

هذا المحتوي ( عالم المرأة: احذر من تناول طفلك البسكويت بالشاي في عامه الأول ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

  • اسم المصدر: مصراوى
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة