اغسطس 9, 2020

حقائق عن بكاء الأطفال وكيفية التهدئة Featured

By 

بالمعدل، يبكي الأطفال لمدة 2.5 حتى 3 ساعات في اليوم، خلال أول 7 أسابيع.

ستوفر الفقرات التالية شرحا إضافيا عن "كلام الأطفال" المليئ بالدموع.

حقائق عن بكاء الاطفال

البكاء الأول للطفل، الذي يحدث عامة في غرفة الولادة هو نفس الحياة الأول. البكاء الأول للطفل يساعد الرئتين والقلب على التكيُّف مع الحياة خارج الرحم

بكاء الطفل بشكل عام، هو طريقة الأطفال للتعبير عما إذا كانوا يشعرون بالحر أو بالبرد، بالتعب أو بالملل، بالبلل والحاجة لتغيير الحفاض أو بانعدام الراحة، بالتأثر الزائد أو الألم والضيق

بكاء الطفل : المدة الزمنية التي يقضيها أطفال طبيعيون بالبكاء والعصبية تصل عادة، في ذروتها، لـ3 ساعات في عمر 6 أسابيع، وبعدها تبدأ بالانخفاض تدريجيا حتى تصل إلى ساعة أو ساعتين يوميا في عمر 12 أسبوعا

بكاء الطفل في عمر أسبوعين حتى 4 أسابيع، يطور نحو %20 من الأطفال بكاء عصبيا، يدعى أحيانا مغصًا في الأمعاء )كوليك). قد تحدث نوبات البكاء هذه في أي وقت، لكنها تشتد في ساعات المساء. غالبا، تتوقف نوبات البكاء هذه عندما يبلغ الطفل 3 شهور.

بكاء الطفل له علاقة بالطعام

عدم الراحة من الطريقة التي أكل فيها الطفل أو من نوعية الغذاء قد يتسببان في بكاء الطفل. عندما يتناول الطفل تركيبة غذاء أطفال بسرعة كبيرة، أو يبتلع هواء خلال الأكل، من الأرجح أن يصبح الطفل عصبيا وسريع الغضب. عندما تنتبهون لهذا الانزعاج من الأفضل أن تقوموا باستراحات خلال عملية الأكل. من شأن الاستراحة التحكم بسرعة بلع الطفل للطعام وتقليل كمية الهواء الذي يبتلعه. افحصوا تدفق السائل من القنينة وتأكدوا من أنه ليس أسرع أو أبطأ من اللازم. امنحوا الطفل إمكانية التجشؤ خلال تناول الطعام وبعده. 

يحتمل أن يكون بكاء الطفل نابعا من حساسية لتركيبة الغذاء. إذا كان هناك شك من وجود حساسية للكتوز (سكر الحليب)، قد يوصيكم الطبيب باستعمال تركيبة غذاء أطفال من دون لكتوز (سكر حليب)، مثل "سيميلاك Gentle*. إذا كان الطفل حساسا للبروتين الذي في الحليب سيوصيكم الطبيب، كما يبدو، بتركيبة غذاء أطفال على أساس صويا، مثل "سيميلاك إيزوميل".

هناك نسبة بسيطة من الأطفال الذين يعانون من حساسية للبروتين الموجود في تركيبتي غذاء الأطفال على أساس حليب وعلى أساس صويا، وبالتالي يحتاجون تركيبة غذاء أطفال خاصة على أساس بروتين مفكك (مثل سيميلاك أليمنتوم**). يجب استشارة الطبيب عند كل تخوف يتعلق بالعناية بالطفل. لا تغيروا تركيبات غذاء الأطفال من دون استشارة طبيب.

 

* سيملاك توب فري (Free)، حليبي من دون لكتوز، لا يلائم مرضى غلاكتوزيميا

* سيميلاك أليمينتوم لا يسوق في البلاد حاليا، ومن الممكن استيراده من خلال مصادقة خاصة (29ج) تتم من خلال التوجه لطبيب

كيف يمكنكم تهدئة طفل يبكي

يميل الأطفال إلى البكاء بشكل أقل إذا كان رد فعلنا أسرع. امنحوا الطفل اهتماما ولا تخشوا من أنكم قد تجعلون منه "ولد دلع". افحصوا إذا كان مبللا وبحاجة لتغيير حفاض، إذا كان يعاني من الحر أو البرد أو إذا كان جوعانا. 

لتهدئة الطفل، جربوا ما يلي:

 

قربوا وجهكم من وجه الطفل وكلموه أو اهمسوا له أغنية

احتضنوا الطفل وهزوه بلطافة بأيديكم أو في كرسي هزاز

ضعو الطفل في في حمالة أمامية وتحركوا

حالوا أن تلفو الطفل جيدا في بطانية أو حرام

يحب الأطفال الحركة والإيقاع. خذوه في جولة بالسيارة، أو اخرجوا معه إلى نزهة محمولا على أيديكم أو في العربة

أعطو الطفل إمكانية التجشؤ لكي يحرر فقاعات الهواء والغازات

إذا كنتم تشعرون بالعصبية والتعب النفسي حاولوا أن تتركوا الطفل مع شخص تثقون فيه واخرجوا من البيت. إياكم وهزهزة الطفل حتى لو كنتم تشعرون بالغضب والإحباط. هزهزة الطفل قد تسبب العمى، ضررا للعقل أو الموت. 

انتبهوا جيدا للبكاء غير العادي، مثل الصراخ الحاد أو المتواصل والذي لا يتناسب مع البكاء العادي للطفل. في هذه الحالات اتصلوا بالطبيب. يجب الاتصال في الطبيب أيضا عندما ترافق البكاء حالات إسهال، تقيؤ أو ألم.

 

 

  • اسم المصدر: سيميلاك
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة