ديسمبر 11, 2018

الكورن فليكس هل يصلح للصغار؟ Featured

من أكثر الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأطفال، و التي يحرصون على تناولها بإستمرار، هي وجبة الكورن فليكس. ونظرًا لذلك، تتساءل الكثير من الأمهات إذا كان الكورن فليكس يصلح لأطفالهن أم لا؟ وهل يفيد صحتهم؟

حرصنا على أن نجيب على أسئلتكن عزيزاتي الأمهات في هذا المقال، فقد خضع العديد من الأطفال إلى بعض الدراسات حول الكورن فليكس، منها دراسة أجريت في عام 2009، على يد الدكتور ريتشارد ميتز، أستاذ التغذية في جامعة بورديو الأمريكية، عن أهمية الكورن فليكس الغذائية للرجيم. مع المزيد من الدراسات، تبين أن للكون فليكس الكثير من الفوائد الصحية، وأنها تصلح للأطفال بشكل كبير. تابعي معنا هذا المقال وتعرفي بشكل مفصل على أهم فوائد الكورن فليكس على الأطفال و قيمته الغذائية، و مدى تأثيره على نمو جسم الأطفال.

1- الكورن فليكس يعزز نمو الأطفال

يحتوي الكورن فليكس على العديد من الفيتامينات المهمة، فهو يساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الأطفال، وتحسين صحتهم الجسدية. من أبرز الفيتامينات التي يحتويها الكورن فليكس هي فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين بـ6 وفيتامين بـ12. كل نوع من هذه الفيتامينات يساعد على بناء عضلات الطفل، وزيادة نموهم بشكل سليم. هذا بالإضافة إلى أن الكورن الفليكس يعمل على تقوية عظام الطفل والحد من ضعفها، وهذا بسبب احتوائه على فيتامين د الذي يقوي المفاصل والعضلات في الجسم بنسبة كبيرة.

2- الكورن فليكس يحسن من الهضم

كما أن الكورن فليكس مفيد للغاية للجهاز الهضمي لدى الأطفال، ويعمل على تعزيز صحة المعدة ويحد من اضطرابها. هو مفيد ايضًا لتليين حركة الأمعاء، وبالتالي يقي الأطفال من الإصابة بحالات الإمساك المزمنة التي يتعرضون لها وهما في سن صغير. هذا نظرًا لإحتواء الكورن فليكس على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم. لذلك، فإن الكورن فليكس يساهم في تحسين عملية الهضم لدى الأطفال، ويعمل على حمايتهم من الإصابة بمشاكل المعدة واضطرابات الأمعاء. كما يمد الكورن فليكس الأطفال بالفيتامينات والمعادن الضرورية الهامة.

3- الكورن فليكس يقوي مناعة الطفل

من أهم الفوائد الصحية التي يتمتع بها الكورن فليكس، هو أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال. فمن المعروف أن الأطفال، وهم في سن صغير، يعانون من مشكلة ضعف المناعة، ويتعرضون لمشاكل صحية كثيرة، منها الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا خلال فصل الشتاء بشكل مستمر. هذا إلى جانب إصابتهم ببعض المشاكل المعوية، نتيجة اختراق البكتيريا والفيروسات للجهاز الهضمي، بسبب ضعف جهاز المناعة في مقاومتهم. ولكن، عندما يحرص الأطفال على تناول وجبة الكورن فليكس بشكل مستمر، فإنها بذلك تساعدهم على تنشيط الجهاز المناعي، وتقوية وظائفه الحيوية، وهذا بسبب احتواء الكورن فليكس على كميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات اللازمة لتقوية الجهاز المناعي.

4- الكورن فليكس لحماية الطفل من السمنة

يحتوي الكورن فليكس على عدد قليل من السعرات الحرارية، فهو يُعد من أفضل الأطعمة المناسبة للحمية الغذائية وحميات الكبار أيضًا، وبالتالي فهو يمنع من إصابة الأطفال الصغار من الإصابة بمرض السمنة المفرطة، التي تعتبر من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها عدد كبير منهم. تساعد وجبة الكورن فليكس أثناء الفطور على منح الطفل الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتمنح المعدة الإحساس بالإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الأطعمة بشراهة. كذلك، يحد من الشعور بالجوع لساعات طويلة، وهذا بسبب إحتواء حبات الكورن فليكس على العديد من الألياف الغذائية، والفيتامينات الضرورية لإنقاص الوزن، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وبالتالي منع تراكم الدهون.

5- الكورن فليكس يقي الأطفال من الأنيميا

من أبرز الفوائد التي تتميز بها حبوب الكورن فليكس، هي أنها تساعد على وقاية الأطفال من التعرض للإصابة بمرض الأنيميا الحاد أو فقر الدم المزمن. يحتوي الكورن فليكس على نسبة عالية جدا من عنصر الحديد، الذي يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي يزيد من الصفائح الدموية وكرات الدم الحمراء، التي تقوم بدورها على حماية الطفل من الإصابة بالأنيميا الحادة. كذلك، تعتبر حبوب الكورن فليكس من المصادر الغذائية الغنية بالعديد من المركبات الغذائية الهامة، والمفيدة جدا لجسم الطفل منها مركب الريبوفلافين، الثيامين والنياسين. لذلك، عليكِ بتحضير وجبة الكورن فليكس لطفلك عند الإفطار 4 مرات بالأسبوع، ويمكن اعدادها من خلال وضع الحليب والمكسرات والعسل وبعض قطع الفواكه المجففة على الكورن فليكس.

  • اسم المصدر: حياتك
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة