October 22, 2018

رئيس التحرير

عماد توماس

 4 عادات اتبعوهم لتجنب إدمان الأطفال للإنترنت.. و ظهور لعبة الحوت الأزرق أحد أسبابها Featured

قال الدكتور "محمد مرواني" نائب رئيس الشركة المنظمة لمؤتمر عين شمس الرابع عشر للصحة النفسية، والذي يعد من المؤتمرات الهامة التي تقام كل عام، حيث يضم 800 دكتور من معظم الدول العربية، والعالم أجمع، حيث أن هناك الكثير من الأطباء المشاركين من العراق، وسوريا، وفلسطين، وبالرغم من المشاكل التي يواجهونها.

وأضاف "مرواني" ان الأطباء الذين حضروا من الدول الأجنبية قد حضروا لانهم يريدون ان يتبادلوا من الخبرات، ويتحدث المؤتمر على صحة المرأة والشباب، بما فيها مشاكل الإدمان، والذي انتشر بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، بالإضافة إلى إرسال رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان، وبلد الثقافة، تحتوي على السياحة العلاجية، وهو لهدف تنشيط السياحة في مصر.

وتابع "مرواني" حديثة أن الفوبيا من الذهاب إلى الطبيب النفسي قد اختفى تماما، حيث أصبح الآباء حاليا يلجؤون إلى الطبيب النفسي لكي يتعرفوا على الطريقة المثلى التي يتعاملون معها مع أطفالهم، وكيفية تقويم سلوكياتهم بشكل علمي، ويرجع السبب الأول لهذا التغيير هو الانفتاح.

ومن جانبة اكد ان من ابرز المشاكل التي يواجهها الشباب في الوقت الحالي هي الإدمان، ولا يختص فكرة الإدمان على المخدرات فقط فقد انتشر الإدمان بين الشباب على إدمان استخدام المواقع الإلكترونية، وظهر ذلك مؤخرا بشكل كثيف من خلال استخدام لعبة الحوت الازرق، والتي ادت الى فقدان العديد من الشباب لحياتهم.

وقد أوضح "مرواني" خلال لقائه مع موقع "صدى البلد" الإخباري، ان الانفتاح له دور كبير في إدمان الشباب المواقع الإلكترونية، ولكن يبقى العلاج الوحيد في ملاحظة الأمهات والآباء إلى أطفالهم، حيث يجب أن يتبعوا بعض العادات لكي يتجنبوا إدمان الإنترنت، وتشمل:

1- المتابعة الفورية مع طبيب نفسي عند ملاحظة أن الطفل مدمن على استخدام المواقع الإلكترونية.

2- تجنب الاضطرابات الموجودة بين أفراد الأسرة أمام الأطفال.

3- إشغال وقت الطفل بأشياء أخرى كممارسة الرياضة، وذلك لتحفيزهم على البعد والإنشغال عن عالم الإنترنت.

4- اقتداء الأولاد بأفعال الآباء، ويمكن تجنب ذلك عبر تجنب استخدام الهواتف المحمولة، والمواقع الإلكترونية امام اطفالهم، وذلك لانهم يمثلون بتصرفاتهم ويقتلونهم.

مشيرا إلى أنه اختفى من معظم المنازل تجمع العائلة، هو ما جعل الأطفال تلجأ إلى خلق عالم افتراضي لها على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما تسبب في غياب الحياة الاجتماعية والأسرية من معظم المنازل.

 

اذا اعجبك موضوع  4 عادات اتبعوهم لتجنب إدمان الأطفال للإنترنت.. و ظهور لعبة الحوت الأزرق أحد أسبابها... قم بمشاركة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . 

يمكنك ايضا متابعة كافة اخبارنا عن طريق فيسبوك 

https://www.facebook.com/alamaltfl

ويمكنك ايضا مشاهدة فيديوهات توعوية على الرابط التالى

https://www.youtube.com/channel/UCQI-w0uLwbkgpih2sBrEn-A/videos

.

 

 

 

  • اسم المصدر: صدى البلد
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة