October 30, 2020

7 أسباب تسمح بإنشاء حساب فيس بوك لطفلك وبلاش تويتر وإنستجرام Featured

By 

يعد الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من أكثر الشبكات الاجتماعية انتشارا فى العالم، لكن عند استخدام هذه الشبكات الاجتماعية من قبل الأطفال ينبغى على الوالدين القيام بدور الرقيب على المحتوى الذى يشاهدونه، مما يوجب مراعاة بعض النقاط للسماح لأطفالهم بإنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعى والتى تجعل من الممكن الموافقة على إنشاء حساب على فيس بوك، فى حين قد توجب رفض إنشاء حساب على تويتر وإنستجرام، وهى كما يلى:

1- يتيح فيس بوك التحكم فى الأشخاص الذين يرسلون طلبات صداقة إلى أطفالك أو حتى يمكن منع استقبال أى طلبات صداقة تماما، فى حين أن تويتر يصعب فيه التحكم فى "المتابعين".

2- بعض مميزات فيس بوك تعتبر عملية بشكل أكبر، مثل ميزة المحادثات الصوتية أو محادثات الفيديو والتى تجعلك تستطيع التواصل معهم فى أى وقت ومن أى مكان وهى المزية التى لا توجد فى تويتر مثلا.

3- يمكنك على فيس بوك التحكم فى الأشخاص الذين يستطيعون رؤية الحساب الشخصى الخاص بطفلك من خلال إعدادات الخصوصية، حيث يمكن وضعها على عدم عرضها لأى شخص خارج قائمة الأصدقاء وهو ما لا يوجد فى تويتر.

4- يمكن أيضا على فيس بوك منع أى شخص من التعليق على أى منشور يقوم به طفلك أو حذف هذا التعليق فى حالة إذا لم يعجبك، وهو الأمر الذى لا يوجد فى تويتر، حيث يمكن فقط إما حظر المستخدم الآخر أو الإبلاغ عنه.

5- نادرا ما تتصف التعليقات الموجودة على الفيس بوك بأنها تعليقات جارحة أو تحمل بعض الألفاظ النابية، إلا أن هذا الأمر منتشر بكثرة على تويتر خاصة وأن التعليقات تأتى من "متابعين" وليس أصدقاء.

6- يعتبر فيس بوك أكثر سهولة فى التعامل وأكثر انتشارا بين المستخدمين بشكل أكبر من تويتر بكثير.

7- عند إنشاء حساب على الفيس بوك فإنه يسأل على السن مما يجعله يمنع بعض المحتويات غير المرغوب فيها عن صاحب الحساب إذا كان فى عمر الطفولة، وهو الأمر الذى يصعب فعله على إنستجرام مثلا لوجود العديد من الصور الجرئية به.

  • اسم المصدر: اليوم السابع
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة