ديسمبر 11, 2018

أغرب 12 مدرسة في العالم: واحدة لاصطياد الأزواج Featured

By 

جميع المدارس متشابهة، فالتلميذ يستخدم أتوبيس المدرسة، ويحضر الحصص في فصول تقليدية، وويحصل في النهاية على شهادات تخرج عادية، إلا إن هناك مدارس مختلفة عن نوع المدارس الذي نعرفه.

 

ووفقا لموقع Bright side يستعرض «المصري لايت» أغرب 12 مدرسة حول العالم، لن تتخيل أنها موجدة بالفعل.

12. أكاديمية سباحة حورية البحر الفلبينية، بوراكاي

هذه المدرسة تعلمك كيف تكون عروسة بحر، فتقبل الأطفال والكبار أيضا، ولديها برنامجا يتكون من عدة مراحل، من المبتدئين وحتى الوصول إلى مرحلة المدربين، كما أن لديهم برنامجا يقدموه لغير المشتركين في المدرسة، وهو عبارة عن جلسة تصوير تحت الماء مدتها 30 دقيقة.

11. حديقة الحيوان مدرسة سان أنطونيو، الولايات المتحدة الأمريكية

الهدف الأول لهذه المدرسة هو أن تعليم الأطفال أن يحموا ويحبوا الطبيعة، بجانب تنمية قدراتهم الحركية بشكل كبير، وتنمية المجتمع بشكل عام، كما أن هذه المدرسة تحضر الأطفال لبقية المراحل التعليمية عن طريق حصص خاصة للرياضيات والأدب.

يقضي الأطفال نصف يومهم في حديقة الحيوانات، ليتعرفوا على عالم الحيوانات عن طريق اللعب معهم والمحاضرات التي يعرفوا فيها معلومات عنهم.

10. مدرسة ريفر بليت، بوينس آيرس

تقع هذه المدرسة في الأرجنتين بالقرب من أحد أشهر ملاعب كرة القدم في المدينة، بحيث يمكن للأطفال مشاهدة المباريات من نافذة الفصل، فكثيراً ما تكون الحصص وقت لعب أحد المباريات.

9. قرية Atule’er

يعتبر التعليم من أهم الأشياء في هذه القرية في الصين، إلا أن الأطفال يجب أن يتسلقوا سلالم عالية والتشبث بالصخور لمدة 90 دقيقة من أجل الوصول إلي المدرسة.

هذا الطريق يعتبر خطيرا جداً، ولذلك قرروا أن يكون هناك إقامة في المدرسة، والأطفال الآن يذهبون إلي بيوتهم مرتين فقط في الشهر.

8. غابات رياض الأطفال

هذه الحضانة تعمل على تعليم الأطفال اللعب والتعليم في البيئة الطبيعية بدلاً من أن يكونوا داخل فصل، ويكون التعليم عبارة عن الرياضيات، التواصل مع الآخريين، والفن.

7. جولو الابتدائية، الصين

هذه المدرسة هي أكثر المدارس بدائية، فموقعها في مقاطعة سيتشوان، وهناك طريقاً واحداً للوصول إليها يستغرق 5 ساعات.

6. كلية خدمة الجنازة غوبتون جونز، أتلانتا

هذه الجامعة مخصصة للذين قرروا أن يعملوا في مجال خدمة الجنازة. في كلية جوبتون جونز، يتعلمون كل شئ عملي عن آداب دفن الموتى، وأن يساعدوا الناس على التأقلم بعض أن يفقدوا المقربون إليهم.

5. مدرسة سحر الأفاعي، الهند

يبدأ الناس في الهند رحلة تعليم سحر الأفاعي من سن السنتين، ومدة الدراسة 10 سنوات، فيتعلم البنات من الأطفال أن يهتموا بالأفاعي، بينما يتعلم الأولاد من الأطفال أن يسحروا الأفاعي.

4. المدرسة الخضراء، بالي

تقع المدرسة في الأدغال، وتسود فيها مبادئ المرح، والعطف، والعاطفة، وأن يتعلم الأطفال أن بإمكانهم إحداث فارق.

المباني في هذه المدرسة من البامبو، لتتماشى مع جمال الطبيعة والبيئة، ليتعلم الأطفال حب الطبيعة والاهتمام بها.

3- Rajesh Kumar Sharma صنع هذه المدرسة للعائلات الفقيرة غير القادريين مادياً أن يدفعوا مصاريف تعليم الأبناء، فهي مدرسة مجانية، والمدرسون هناك متطوعون أن يُدرّسوا اللغات الهندية والإنجليزية، كما يتعلم الأطفال في المدرسة الرياضيات حتى ينعموا بمستقبل أفضل.

2. مدرسة صيد الأزواج، اليابان

نظراً للمجهود في الحياة المهنية، ووضع توقعات عالية في مجال العمل، هناك الكثير من النساء العازبات فوق سن ال30، لذلك تقوم تلك المدرسة بتعليم السيدات وضع أولويات، وأن «تصطاد زوجا» وتجد رجلا مناسبا لها وتبدأ حياتها الزوجية وتكوّن عائلة.

1. جسور الجندول، نيبال

الأنهار في نيبال خطيرة جداً، مما يجعل من المستحيل عبور أحد على الأقدام، ولذلك يستخدم الأطفال في نيبال أسلاكا قوية ليعبروا النهر، هذه الوسيلة يمكن أن تؤدي إلي جرح اليد، أو الموت، ولكن الحل الآخر هو أن يبقوا في عزلة بدون تعليم لمدة أسابيع.

  • اسم المصدر: المصرى لايت
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة