October 22, 2020

سامسونج تبتكر جهاز لتعقب أثر الأطفال Featured

By 

أطلقت «سامسونج» جهازاً جديداً يستخدم تقنيات الإتصال الخلوية لمساعدة المستخدمين على متابعة وتقفّي أثر أطفالهم. وأوضحت الشركة أنّ هذا الجهاز سوف يستخدم كلاً من نظام تحديد المواقع العالمي «GPS»، ونظام تحديد المواقع القائم على شبكات واي فاي «WPS»، ليكون قادراً على تلقّي معلومات دقيقة للمواقع سواءٌ داخل المنازل أو خارجها.

 

ووفقاً للشركة، يمكن ربط الجهاز بحقيبة الظهر الخاصة بالأطفال لمعرفة أماكن وجودهم بدقة، إضافة إلى إمكانية جعله علّاقة للمفاتيح للحيلولة دون فقدانها.

وذكرت الشركة أنّ هذا الجهاز الجديد، سوف يكون أيضاً مرتبطاً بالنظام البيئي لإنترنت الأشياء، ليعمل جنباً إلى جنب مع الأجهزة المنزلية الذكية من خلال المنصة، مثل أن تدرك المصابيح المنزلية وجهاز التلفاز إقتراب المستخدم من المنزل لتعمل تلقائياً.

يُشار إلى أنّ الجهاز الجديد صغير الحجم، ويدعم شرائح الإتصال الإلكترونية «eSIM»، وهو يأتي مزوّداً ببطارية سعتها 300 ميلي أمبير/ساعة، وهو مقاوم للماء والغبار.

ويعمل الجهاز بالنسخة الخاصة بإنترنت الأشياء من نظام «تايزن» التابع لـ«سامسونغ»، ويتوافق مع الهواتف الذكية العاملة بالإصدار «6.0 مارشميلو» من نظام أندرويد وما بعده، ويمكن التحكّم به عن طريق تطبيقات خاصة.

  • اسم المصدر: باريس نيوز
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة