November 18, 2018

رجل يهدد برمي طفل إن لم يحصل على 1000 لايك Featured

By 

حكمت محكمة في الجزائر بالسجن عامين على رجل لقيامه بتدلية طفل من النافذة و التهديد برميه للحصول على إعجابات على الفيسبوك!

قام الرجل بنشر صورة له وهو يمسك بطفل خارج نافذة أحد ناطحات سحاب ووضع تعليق تحت الصورة وقال: "1000 إعجاب أو سألقي به".

طالب مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعية بسجن الأب بتهمة سوء معاملة الأطفال و أعلنت الشرطة أنه تم إلقاء القبض علىه يوم الأحد الماضي و وجهت له تهمة تعريض سلامة الطفل للخطر.

أصدر موقع العربية الإخباري خبر تدلية و رمي الطفل من نافذة الطابق الخامس عشر في إحدى البنايات السكنية في عاصمة الجزائر. أذاعت قناة النهار الجزائرية خبر إنكار الرجل (وهو أحد أقرباء الطفل) بتعريض حياته للخطر قائلاً بأن الصورة تم تعديلها عن طريق برامج تعديل الصور التي يستخدمها جميع زوار وسائل التواصل الاجتماعية.

دافع الرجل عن نفشه وقال: "تم أخذ الصورة في شرفة مسيجة، و تم التعديل عليها بإزالة هذا السياج" وقد ناشد والد الطفل المحكمة بالعفو عن الرجل معللاً انها كانت مجرد مزحة.

 

بالرغم من ذلك، أصدرت المحكمة حكمها ضد الرجل قائلة أن الصورة كانت واضحة تماماً و كانت حياة الطفل في خطر. صرحت مراسلة البي بي سي في شمال افريقيا رنا جواد بأن المقالات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول هذه الواقعة حصدت الآلاف من ردود الأفعال الغاضبة سواء كانت الصورة حقيقة أو معدلة.

أضافت أن الكثير من الجزائريين استنكروا و أهانوا الرجل و أشادوا بما قامت به السلطات الجزائرية بالقبض عليه وإصدار حكم السجن ضده. تم وصف الرجل في تقارير سابقة غير صحيحة بأن المتهم هو والد الطفل إلا أن هذا الرجل أحد أقرباءه وليس والده.

  • اسم المصدر: مجلة حياتك
  1. الاكثر قراءة
  2. مقالات جديدة